jaouda

العرائش تحتضن المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة في نسخته الأولى

شهدت مدينة العرائش خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 19 مارس 2017، الدورة الأولى للمهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة، والذي اختار له المنظمون شعار” تثمين الفواكه الحمراء الصغيرة في إطار مخطط المغرب الاخضر رافعة للتنمية الفلاحية “.
التجربة الأولى للمعرض عرفت مشاركة عدة شركات فلاحية مختصة لعرض أحذت التقنيات المستعملة في سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، وكذا شركات النقل والمشاتل بالإضافة إلى 80 تنظيم مهني فلاحي يمثلون مختلف جهات المملكة.
وذكر البلاغ الصادر بالمناسبة أن المهرجان من تنظيم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري و عمالة إقليم العرائش وبشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس إقليم العرائش والمجلس البلدي للعرائش .
وأفاد ذات البلاغ أن وزير الفلاحة والصيد البحري حضر افتتاح فعاليات هذا المهرجان إلى جانب مصطفى النوحي عامل إقليم العرائش وقد أعطى الوزير بالمناسبة إنطلاقة عدة مشاريع مهيكلة بمدينة القصر الكبير والعرائش كما أشرف على تدشين المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي للوكوس في حلته الجديدة .
وبحسب الأطراف المنظمة فإن المهرجان يسعى إلى خلق فضاء لتعزيز الاستثمارات في سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، وكذا تبادل التجارب والخبرات بين مختلف الفاعلين في سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، فضلا عن تنمية اتفاقيات الشراكة و التعاون بين المنتجين والممولين والمصدرين والزبناء الخارجيين إضافة إلى التعريف بالفواكه الحمراء الصغيرة وكذا التقنيات الجديدة للرفع من الانتاجية وجودة الفواكه الحمراء الصغيرة الطرية والمحولة
وكذا التعريف بمحاور التدخلات وذلك لدعم تنمية وتطوير سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة.
هذا وعرف المهرجان تنظيم ندوات وورشات علمية بمشاركة خبراء وطنيين ودوليين سلطة الضوء على أنواع الفواكه الحمراء الصغيرة الوضع الراهن وآفاق المستقبل وكدا التأطير والتنظيم المهني لهذه السلسلة.

بلاغ وزارة الفلاحة

أضف تعليقاً