الداخلة : التوقيع على اتفاقيتين للتعاون لدعم وتقوية قدرات المقاولين الشباب في المجال الفلاحي

الداخلة : التوقيع على اتفاقيتين للتعاون لدعم وتقوية قدرات المقاولين الشباب في المجال الفلاحي

تم يوم الاربعاء 01 يونيو 2016، في إطار إفتتاح فعاليات النسخة الاولى للمعرض الجوي بالداخلة، التوقيع على اتفاقيتين للشراكة تهمان دعم المؤسسات والمستثمرين الشباب للنهوض بالفلاحة بالجهة.
ويتعلق الامر بإتفاقية شراكة بين الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب و ومعهد التقنيين المتخصصين بـ اولاد تايمة لدعم وتقوية قدرات الفاعلين المحلين في مجال الابحاث الزراعية وتمكينهم من خبرات وتجارب رائدة في القطاع الفلاحي.
والاتفاقية الثانية تهم تجميع و إدماج المقاولين الشباب بالداخلة في إطار مخطط المغرب الأخضر، عن طريق إقامة 97 من البيوت المغطاة ل 17 شاب مقاول من المنطقة، والتي جمعت كل من مجموعة ليمونة ماطيشة و جمعية المقاولين الشباب لجهة الداخلة وادي الذهب.
وحضر حفل التوقيع على هاته الاتفاقيات والي الجهة الذي نوه في كلمته بجهود الغرفة الفلاحية من أجل النهوض بالقطاع الفلاحي بالمنطقة، كما أشار أن مدينة الداخلة تتوفر على مؤهلات فلاحية هامة ستجعل منها تتبوأ مكانة ريادية فيما يخص إنتاج الخضر والفواكه، مضيفا أن الفلاحة بالجهة تشغل يد عاملة محلية مهمة.
ويشار أن المعرض منظم من طرف غرفة الفلاحة لجهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والمديرية الجهوية للفلاحة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *