jaouda

صفرو : فعاليات الدورة ال 96 لمهرجان حب الملوك من 26 إلى 29 ماي 2016

تحتضن مدينة صفرو، من 26 إلى 29 ماي 2016، الدورة ال96 لمهرجان حب الملوك، المصنف لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة تراثا ثقافيا لاماديا للإنسانية.
وأكد اللجنة المنظمة خلال ندوة صحفية عقدت يوم الاثنين 23 ماي 2016 بالرباط، خصصت لتقديم البرنامج العام للمهرجان، أن هذه الدورة تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وستسهر على تنظيمها مؤسسة كرز لتثمين وصيانة مهرجان حب الملوك، بشراكة مع جماعة مدينة صفرو وعمالة الإقليم.
وحسب المنظمين فقد تم تسطير جملة من الأهداف ترجمت على شكل فقرات متنوعة تضمن للزائر فرجة ممتعة وإفادة من خلال خلق أروقة خاصة بالتراث الثقافي اللامادي، وفضاءات ترفيهية ومعارض مختلفة وأنشطة ثقافية وتظاهرات رياضية وسهرات فنية.
وعملت إدارة المهرجان أيضا على إعداد برنامج متكامل يتضمن تجديدا على مستوى الفقرات الرئيسية الخاصة باختيار وتتويج ملكة حب الملوك واستعراض موكبها الذي ستتقدمه الفرقة النحاسية التابعة للبحرية الملكية وإبداعا على مستوى الأنشطة الموازية التي ستعرف مشاركة فعالة للمجتمع المدني، منها على الخصوص طواف موكب المشاعل وعروض الفروسية وقرية الفنون الشعبية والسهرات الفنية بالأحياء.

أضف تعليقاً