jaouda

أزيد من 150 عارض وعارضة يشاركون ضمن فعاليات النسخة الرابعة للمعرض الوطني للمنتجات المحلية بأكادير

عقد اللجنة المنظمة للمعرض الوطني للمنتجات المحلية، اليوم 23 ماي 2016، ندوة صحفية للوقوف عن اخر الترتيبات والاستعدادات ومستجدات الدورة الرابعة للمعرض التي ستنظم من 26 إلى 30 ماي 2016، بأكادير تحت شعار “البحث العلمي في خدمة المنتوجات المحلية”.
وأفاد المنظمون خلال هذه الندوة التي عقدت بمقر غرفة الفلاحة سوس ماسة، أن دورة هذه السنة يروم منها التعريف بالمنتجات المحلية على الصعيدين الجهوي و الوطني، و السبل الكفيلة بتنميتها وتمكين التنظيمات المهنية من تسويق منتجاتها، إلى جانب إحداث مساحات لتبادل التجارب و الأفكار، فضلا عن إثارة الاهتمام بالقطاع لدى الرأي العام، و في أوساط وسائل الإعلام.
و ستشهد النسخة الرابعة لهذا المعرض الوطني، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر بحوالي ثلاثة آلاف متر مربع، أزيد من 150 من العارضات والعارضين، من الاشخاص الذاتيين و المعنويين الذين يعملون على إنتاج و تثمين و تسويق عدد كبير من المنتجات المحلية.
وسيتضمن برنامج النسخة الرابعة شقا تكوينيا حيث سيشهد مقر الغرفة الفلاحية الجهوية بأكادير تقديم مجموعة من العروض التي ستتناول قضايا لها ارتباط بإنتاج و تقييم و تسويق المنتجات المحلية، كما من المقرر ايضا تنظيم ورشتين تأطيريتين، تخص الأولى “سبل تنمية عالية سلاسل المنتجات المحلية”، و تخصص الثانية لموضوع “آفاق تنمية سافلة سلاسل المنتجات المحلية”.
و إضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم حصص لتذوق المنتجات المحلية، و سهرات فنية للتعريف بجانب من الموروث الثقافي لجهة سوس ماسة.
ويشار أن هذا المعرض الذي تنظمه الجمعية المغربية للمنتوجات المحلية، و الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، يشكل مرآة تعكس جانبا من تنزيل توجيهات مخطط (المغرب الأخضر) في شقها المتعلق بتطوير المنتجات المحلية و الترويج لها.

أضف تعليقاً