jaouda

أزيد من 150 عارض ضمن فعاليات المعرض الوطني للمنتوجات المحلية في نسخته الرابعة

تستعد الجمعية الوطنية للمنتوجات المحلية و الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، لتنظيم النسخة الرابعة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية “SNAPT2016 ” بأكادير في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 ماي 2016، تحت شعار “البحث و الابتكار”.
وحسب بلاغ للجمعية، يعد هذا الحدث ثمرة للتنسيق الوثيق والتكامل القوي بين مؤسسات التنمية المختلفة والجهات الخاصة، بالإضافة لتنفيذ توجيهات مخطط المغرب الأخضر الذي يهدف إلى تطوير المنتجات المحلية والترويج لها.
كما تهدف هذه التظاهرة، يوضح البلاغ، إلى التعريف بالمنتجات المحلية على الصعيدين الجهوي و الوطني، ثم السبل الكفيلة بتنميتها و تمكين التنظيمات المهنية من تسويق منتوجاتها و خلق مساحات لتبادل التجارب و الأفكار، فضلا عن إثارة الاهتمام بالقطاع عند الرأي العام عبر و سائل الاعلام المختلفة.
و حسب المصدر ذاته، يتضمن برنامج هذا اللقاء الوطني، الذي يغطي مساحة إجمالية تقدر ب 3000 متر و يضم أزيد من 150 عارضا، سلسة من الندوات و الورشات الموضوعاتية و حصصا للتذوق وفقرات للتنشيط البيداغوجي و الثقافي، بالإضافة إلى سهرات فنية من تنشيط الفرق الفلكلورية.
و يراهن المنظمون أيضا على تنظيم مدارات للمنتوجات المحلية لفائدة التعاونيات و تتضمن زيارات ميدانية لتنظيمات مهنية نموذجية و ناجحة، إضافة لتنظيم ورشات تذوق المنتجات المحلية، حيت سيتم خلالها عرض وإعداد أطباق بنكهات المنتجات المحلية من قبل احدى الفائزات في برنامج ماستر شيف المغرب 2016، هذا بالإضافة لتنظيم مجموعة من الانشطة التربوية و البيداغوجية لفائدة الاطفال.

أضف تعليقاً