jaouda

إنطلاق فعاليات الدورة الحادية عشر للمعرض الدولي سيام بمشاركة 63 دولة من القارلاات الخمس

اعطيت اليوم الثلاثاء 26 ابريل 2016، بمدينة مكناس، الإنطلاقة الرسمية لفعاليات الدورة الحادية عشر للملتقى الدولي للفلاحة(سيام)، بمشاركة 62 دولة من القارات الخمس.

وترأس حفل إفتتاح هذه التظاهرة الدولية صاحب السمو ولي العهد الامير مولاي الحسن رفقة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان صاحب السمو ولي عهد أبو ظبي، اللذان اشرف على تسليم شهادات الاعتراف للمستفيدين من العلامات المميزة للمنشأ والجودة لثمانية فلاحين منتجين.

كما سلم ولي العهد الأمير مولاي الحسن البيان الجغرافي “حناء فم زكيد” (جهة سوس ماسة) للسيد النافوري امبارك رئيس جمعية “واحات الصحراء” ، والبيان الجغرافي “الكمون البلدي للرحامنة” (جهة مراكش – أسفي) للسيد رشيد الضيف رئيس تعاونية “الرحامنة” لإنتاج وتسويق الكمون البلدي، والبيان الجغرافي “فاكهة صبار دلاحية الحسيمة” (جهة طنجة – تطوان – الحسيمة) للسيد حسني أحمد الكاتب العام لجمعية “تاركيست للصبار” والبيان الجغرافي “لوز أكنول” ( جهة فاس – مكناس).

وفي نفس السياق اضافت الجهة المنظمة في بلاغ لها، أن هذه الدورة المنظمة تحت شعار “فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية” تكتسي دلالة قصوى بما انها تتوسط حدثين هامين في المجال البيئي، مؤتمر باريس حول المناخ lq cop 21 المنعقدة في دجنبر 2015، والمؤتمر المرتقب بمراكش في 22نونبر 2016 lq cop 22.

وأشار البلاغ ان هذه الدورة تأتي على بعد 4 سنوات من ازدهار مخطط المغرب الاخضر ، وهو المخطط الذي يمثل استراتيجية قوية للتنمية الفلاحية التي تسعى لجعل الفلاحة المغربية دعامة حقيقية للتقدم الاجتماعي والاقتصادي في افق 20120.

أضف تعليقاً