jaouda

التعاونية الفلاحية أفولكي تحضى بجائزة التميز للمرأة المغربية

تم تتويج فاطمة أيت موسى رئيسة التعاونية الفلاحية النسوية أفولكي بالرتبة الثالثة ضمن جائزة التميز للمرأة المغربية في دورتها الأولى و التي سلمت جوائزها يوم الأربعاء 25 مارس 2015 بمدينة الدار البيضاء، في حفل حضره رئيس الحكومة عبد الإله بنكران ومجموعة من الوزراء.

benkiran

وقد خصصت الدورة الأولى لهذه الجائزة و التي تنظمها وزارة التضامن و المرأة والأسرة و التنمية الاجتماعية، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، لمجال العمل الاجتماعي الذي ينهض بحقوق النساء، ولمبادرات الجمعيات و التعاونيات و المبادرات المؤسساتية و خاصة الموجهة للمرأة القروية.

ويأتي هدا التتويج تقديرا لجهود السيدة أيت موسى المميزة ودورها القيادي في تمكين وحشد النساء القرويات في عدة مشاريع اقتصادية ناجحة ومنتجة مثل تربية النحل وإنتاج العسل وإنتاج زيت شجر أركان، و تكريما لمسيرتها الخيرة في البذل و العطاء.

tatwij

وقد سبق للسيدة فاطمة أيت موسى رئيسة التعاونية الفلاحية النسوية أفولكي و رئيسة إتحاد التعاونيات الفلاحية تفاوت نوكادير أن شرفت المرأة المغربية بعد فوزها بجائزة البنك الإسلامي للتنمية لمساهمة المرأة في التنمية لسنة 2014، في دورتها التاسعة، وتسلمت الجائزة في حفل أقيم بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية و بحضور الملك سلمان بصفته وليا للعهد ساعتها.

أضف تعليقاً